كيف يمكنك التسويق لكتابك القادم بحيلة بسيطة؟

“إن ما يلهمني يا ويل هو القراءة والاطلاع والفن والتأمل والسفر والترحال. بدون القراءة أشعر وكأني أضمحل وتجربتي تصبح هامشية جدًا. أما بالقراءة أشعر أنني أتجدد وأتمدد وأتسّع. سطور الكتاب تلهب عقلي وتمنحني أبعاد مختلفة لم تكن لتخطر على بالي الضيق بدون القراءة..”

نوال القصير في مقالها الجميل “عن معنى الحياة” تقوم بالتحدث عن المعنى، الحياة، السعادة، الحزن، هدفنا في الحياة، بمفهوم مستنبط من القرآن الكريم ومن ديننا الإسلام. مقال مميز لمن يريد التعمق أكثر في موضوع “معنى الحياة” وهو موضوع أؤمن أنه سيثار في ذهنك عاجلًا أم آجلًا، فهو سؤال وجودي لابد أن تطرق إلى ذهنك من قبل.


أدوات مجانية تستحق الإشادة

مؤخرًا جاءني عمل مستعجل نوعًا ما، لحسن الحظ أنني تعرفت على أداة حذف الخلفية البارحة -يعني بارحة تلقي العمل- وساعدتني كثيرًا. لهذا أنشرها مجددا مع أداة حذف ما تريده من أشياء في الصورة، كلاهما أداتان مجانيتان ورائعتان لحد بعيد. أتمنى فقط أن تبقيان بالمجان لمدة أطول.


حيلة تسويقية لكتابك القادم

أراد مؤلف الترويج لكتابه، لذا أعد قائمة بالأشخاص الذين من المرجح أن يجدوا أنه كتاب قيّم وأرسل لهم نسختين مجانيتين من الكتاب.

لماذا نسختان؟

لأنه كان يعلم أنهم سيمنحون النسخة الثانية لشخص يعرفونه والذي سيجده قيّمًا أيضًا.

كانت حركة استراتيجية لاستغلال كلام الناس عن الكتاب، وإدراكًا منه أنه لن يوجد من هو أكثر قدرة للعثور على الجمهور المستهدف للكتاب من الجمهور أنفسهم.

مقتبس من نشرة جوش سبيكتور البريدية.


اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s