هل الاستماع للبودكاست أفضل عند المشي؟

لا تستهن بقوة المشي [علمنا]، مقالة مميزة حفزتني على العودة للمشي وجعله كعادة أتلزم بها، أنصح بقراءته ومتابعة موقع علمنا.

قائمة دروس التدوين، سبع دروس قدمها عبد الله المهيري في مدونته القديمة، تستحق أن تضاف إلى المصادر المهمة لأي شخص يريد تعلم التدوين.

مدونة القوة = البساطة، مهتم جدا بالبساطة لأنني أراها هي الأساس في حياتنا أصلا، ونحن ابتعدنا عن الأساس وأصبحنا نسعى للتعقيد دون توقف، أفكار المدونة جميلة وبسيطة وعشقي كله في الطرح البسيط للأفكار والأفكار البسيطة نفسها، حتى قالب المدونة وبسيط، وقد بحثت عن قالب بسيط ويوافي ما أحتاجه في ووردبريس، ولم أجد بعد قالبا مثل الذي في هذه المدونة، أبيض تماما، وكتابة صغيرة نوعا ما في الوسط، وبعض الإضافات في الجانب والسلام عليكم.

من أجل صيف مختلف، من نفس المدونة، أعجبتني الفكرة كثيرا، سأطبقها عندما تسنح لي الفرصة لذلك، حاليا لا حرية لدي لفعلها.

يونس بن عمارة يشاركنا تجربته العملية لإيجاد ما يحتاجه الجمهور فعلًا، وما الذي استفاد من تلك التجربة في هذا الثريد الجميل.


نافال يقول أنه القراءة تكون أفضل عندما تكون أنت في حالة ثبات، أما الصوتيات تكون أفضل عندما تكون أنت في حالة حركة.

وأتفق كليًا هنا، أحقق الاستفادة والاستمتاع من البودكاست عندما أمشي مثلا أو في سفر أو أيا كان، لكن من الصعب علي أن أقرأ وأنا أمشي. والعكس صحيح، الاستماع للبودكاست مثلا وأنا جالس في البيت أصعب ولكن القراءة مناسبة تماما لظروف المنزل.


في ريديت يوجد مجتمع جديد اسمه OfflineDay وهو مجتمع يدعو إلى أن تأخذ أيام راحة من التكنولوجيات، ويبدو أنهم يحددون ذلك كل جمعة وهو يوم مناسب جدًا لكي تأخذ فيه راحة من هذه الأمور، وهذه العادة يجب أن تكون لدينا في حياتنا. لأنه يوم واحد بعيدا عن حاسوبك، هاتفك، كذا، لن يضر.. ولن يفوتك شيء مهم، ستمضي حياتك بشكل عادي ومع الوقت ستصل لحقيقة أنه حقا يمكن العيش بدون التكنولوجيات.

يمكنك الانضمام للمجتمع فهم يقومون بالـ OfflineDay أسبوعيًا.


4 آراء حول “هل الاستماع للبودكاست أفضل عند المشي؟

  1. اعجبني ما شاركته يا طارق، انا حالياً اسمع اغلب كتبي صوتياً، بالذات في المنزل اثناء القيام بالمهام المنزلية، و اكتشفت ان ذلك يجعلني انهي الكثير من الكتب في وقت قصير

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s