هل يُعتبر المشي أفضلَ الرياضات؟

خرجت للمشي قليلًا اليوم، أوقفني رجل يسألني “ما هي أكثر رياضة تقوم بها؟”، فاجأني بالسؤال صراحة لأنه أولًا كان الذهن سارحًا في أمر آخر، وثانيا السؤال مفاجئ وغير متوقع. أخذت بعض الوقت أستوعب الأمر وقلت له “المشي”، كانت توقعاتي هي أن يقول لي أنه يجب أن تقوم بالتمارين الرياضية وكذا، لكنه فاجأني مرة أخرى قائلًا أن المشي هو أفضل رياضة يمكن للشخص القيام بها. ثم بدأ بترتيب الرياضات وصنف المشي كأول رياضة ثم ذكر السباحة وصنفها الأولى أيضًا لأنها مفيدة للقلب وكذا.

ما أريد قوله هنا، أنه حقًا أنت لست ملزمًا لكي تقوم بتمارين رياضية مكثفة كل يوم لكي تصنف نفسك أنك تقوم بالرياضة وكذا، وأنه لا يجب أن نتناسى أن المشي أيضًا رياضة والقيام بها يوميًا يعد إنجازًا تستحق أن تشتري من أجله شيئًا تكافئ به نفسك.

ربما يستحق الأمر السؤال هنا، هل حقا المشي هو أفضل الرياضات؟ ما رأيك أنت؟


الجميل م. طارق الموصللي يطلق نشرته البريدية وينشر عددها الأول، أوصيكم بالاشتراك فيها ومتابعة مدونة طارق الممتعة.

محمد الزهراني يشاركنا تجربته قبل إطلاق مدونته الشخصية “رحلتي في التدوين وصناعة المحتوى في 2022 #1: البداية”

“أوثق العُرَى”، أسماء تشاركنا مراجعتها الرائعة وملخصها لكتاب لغات الحب الخمس للكاتب غاري شابمان، تقتبس وتناقش وتفكر وفي الأخير تربط ما قاله الكاتب في كتابه بسيرة الرسول لكي تذكرنا أن سيرته عليه الصلاة والسلام أولى بالقراءة وأسبق بذكر هذه الأمور التي ذكرها غاري في كتابه.


لمن يملك windows 10 ولديه لغة زائدة في اللغات الموجودة للوحة المفاتيح، ولكن عندما تذهب للإعدادات لكي تحذفها، لن تجدها هناك. فهذا الفيديو القصير يحل المشكلة.

في الأشهر الماضية كنت أقوم بتغيير اللغة 3 مرات لكي أصل للغة التي أريدها، يعني العربية أو الفرنسية، أما الآن فالمشكلة حلت بسبب فيديو قصير مدته دقيقتان.

وللأمانة هذه الفيديوهات القصيرة أفضل بكثير من الفيديوهات الطويلة، أتحدث عن الشرح وإيجاد حلول لمشاكل تقنية، يمكن مثلا أن تضع سكرين شوتس، أو لقطات شاشة تبرز الخطوات التي يجب القيام بها، وينتهي الفيديو في 15 ثانية، ما يجب عليك فعله هو إيقاف الفيديو في كل خطوة والقيام بها.

لأنه الحديث الزائد يزيد من المشكلة تعقيدا ويضيع الوقت أكثر، لكن أتفهم من جهة أخرى أن هناك من يريد التربح من اليوتيوب فيقوم بتطويل الفيديو للوقت المسموح من اليوتيوب لكي يضاف للفيديو إعلانات.


4 آراء حول “هل يُعتبر المشي أفضلَ الرياضات؟

  1. المشي من أفضل الرياضات بالفعل، فعدا أنه يقوي عضلة القلب يعتبر كافيًا جدًا لشخص لا يمارس أي رياضة سواه؛ هناك مشكلة صغيرة فحسب وليست مستعصية والحمد لله؛ هو أنك يحب أن تنتقي المكان المناسب للمشي وإذا اضطررتَ للمشي في مكان ممل فسيبقى أمامك الضجر وعليك أن تتخطاه لصحة قلبك… لكن بشكل عام، المشي أكثر الرياضات المتوفرة لكل انسان تقريبًا، وعدا أنه متوفر فهو موفِر، اترك المواصلات ومارسه إلى دوامك كل يوم وستجد أن قلبك صحيح وجسدك متزن ودخلك مُستقر، أي ثلاثة عصافير بحجر.
    بصراحة أشعر بالرعب من فكرة أن انسان ما لا يطيق المشي أو صار صعبًا عليه مع قلة ممارسته له.

    وأتفق معك، الفيديوهات القصيرة هي الأكثر فائدة مهما كان موضوعها، أفضل تقسيم المحتوى على فيديوهات قصيرة لعى سكبه كله في فيديو طويل يجعل مشاهدته مهمة جامدة قليلًا.
    شكرًا للإشارة😅

    Liked by 1 person

  2. أشكرك أخي طارق بداية على الإشارة لمقالتي، أقدر لك ذلك.

    وبخصوص المشي فمن تجربتي أرى أن له قدرة عجيبة لتصفية الذهن وتوليد الأفكار. لكن للأسف فإن أجواءنا الحارة الرطبة لا تسمح لنا بممارستها بشكل كاف إلا في فصل الشتاء 😅

    Liked by 1 person

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s