عن كل شيء

منذ أن فتحت المدونة، وأنا أقوم بتعديل هذه الصفحة، حتى وصلت لمرحلة أنني حذفتها ونفيتها من الوجود. لكن الآن عادت لي فكرة إعادة إنشاءها من جديد، أرجو أن لن أضطر لتعديلها مرة أخرى.

كنت أعتبر هذا المكان رسميًا نوعًا ما، أكتب فيه تدويناتٍ تحتاج لتنقيح وإعادة تحرير وتدقيق وغيرها من الأمور، لكن أرى أن هذا لا يعرّف “المدوّنة” بشكلها المعتاد، المدونة هي مكان يتجسد فيه الحرية التامة للمدوّن، فلا أرى داعٍ من الرسمية والتكلّف والتعقيد. البساطة وما أجمل البساطة.

لذا، هذه المدونة، فسحةٌ بيضاءٌ أفرّغ فيها تلك الأفكار التي تأبى أن تبقى جالسة دون إزعاج في تلك الجمجمة، أكتب في كل شيء، لماذا؟ لأنني مهتم بكل شيء، ما عدا بعض الأمور التي لن أكتب عنها لأنها ببساطة ليست من اهتمامي. السياسة، العلوم، الرياضيات، وغيرها.

عدا ذلك، فلا قيود هنا.


أما عني؟

فمجرد شخص يتسائل كثيرا، فضوليٌ جدًا يحب تعلم الجديد، ويعشق تجربة كل ما يسنح له من تجارب، لا يأبه بالفشل ولا بالنجاح، بسيطٌ ويعشق البساطة، وفي حربٍ مستمرة ضد الملل، القلق، الاكتئاب. لا أهتم بالدراسة كثيرًا لأنها مضيعة وقت خاصة في بلدي، ما يهمني هو المتعة والاستمتاع بالحياة وباللحظة.

أحب مساعدة الغير، وقد يصفني البعض أنني معقد في مجال العلاقات والاصدقاء، منتقٍ بدقة لمن أمضي معهم وقتي، الجنون أحد شروط الأصدقاء، أذكركم أنني في حرب ضد الملل، المسنجر لدي لا ترن إشعاراته كثيرًا.

أفكر كثيرًا، OverThinker كما يقول الغرب، أفكر في كل شيء، كل تفصيلة. لست انطوائيًا ولا اجتماعيًا، أمتلك صفات من كلا النوعين، أنا في الخط الفاصل بينهما.


في الواقع، فأنا طارق ناصر من الجزائر، طالبٌ جامعيٌّ، أدرس تخصص الإعلام والاتصال، وقريبٌ جدًا من التخرج والتخلص من جحيم الجامعة الجزائرية.

في المواقع، مدوّنٌ وصانع محتوى مستقل، مجنونٌ جدًا بالكتابة، أدوّن منذ 2012 في بلوغر، لكن في ووردبريس منذ 2016، لا تبحث عن تدويناتي القديمة، قمت بحذفها ولست نادمًا على ذلك، لكن جودتها حقا سيئة، كبدايات أي صانع محتوى مثلي.

أعمل حاليًا كمدير مجتمع في رديف، وأصنع محتوى باستمرار هنا في مدوّنتي وقناتي على يوتيوب وأماكن أخرى.


لا تتردد في التواصل معي إن كنت بحاجة إلى مساعدة أو تريد طرح استفسار، أو تريد توظيفي، أو حتى لو أردت قول “مرحبًا”، أجيب على كل الرسائل دون استثناء:

البريد الالكتروني: tareknacer21@gmail.com

وسائل أخرى: تويتر، تلجرام، مسنجر.


آخر تحديث: 29/08/2022

رأيان حول “عن كل شيء

  1. السلام عليكم ناصر. اولا سلمت اناملك كتاباتك جميلة واخر تدوينة لفتت نظري..قلت فيها انه ووردبرس افضل من بلوغر، ممكن تقول لنا ليه؟ وهل ووردبرس أفضل من ناحية الاعلانات؟ يعني نشر الاعلانات.

    كل التوفيق💛

    Liked by 1 person

    1. وعليكم السلام.. مرحبا بك وشكرا لكلامك الجميل.
      حسب تجربتي، ووردبريس واجهته أجمل وأسهل لإدارة المحتوى الذي تود كتابته، وأيضا يوفر قوالب جاهزة جميلة جدا وبسيطة وكل هذا بالمجان.
      من ناحية الإعلانات أظن بلوغر أفضل بحكم أنها ابنة غوغل وغوغل لديها ابنة أخرى وهي أدسنس، لهذا سيكون الترابط بينهم أفضل ربما. أقول ربما لأنني لا أملك خبرة في هذا المجال.
      كل التوفيق لك أيضا.

      إعجاب

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s